خمسة اسرار للحصول على اذرع ضخمة

خمسة اسرار للحصول على اذرع ضخمة : من جيم عرب

ان لعضلات الأذرع اهمية كبيرة لانها تعطي شكل مميز جدأ لجسمك ,كما تساعد في اداء باقي التمارين بطريقة افضل .لهذا السبب سوف اذكر لكم خمسة اسرار للحصول على اذرع ضخمة وقوية .

خمسة اسرار للحصول على اذرع ضخمة وقوية

1- التركيز على جميع عضلات الأذرع

الكثير من من يبدئون في الذهاب الى الجيم و عند اداءهم لتمارين الأذرع, فإنهم يركزون على عضلة واحدة وهي عضلات البايسيبس, ولكن في واقع الأمر فإن الأذرع تحتوي على البايسيبس والترايسيبس والسواعد, ولكل واحدة من هذه العضلات تمارينها الخاصة التي يجب عليك القيام بها لإعطاءك الضخامة المطلوبة.
2- قم بعمل تمرين الـDrop Set
دروب سيت Drop Set هوا من اهم التمارين التي تبعدك عن روتين التمارين العادية وتعويد العضلة على نمط معين , فبعد فترة من أداءك للتمارين, فإن الجسم يعتاد على الضغط الذي تضعه عليه, فيقل تحسنه, لذلك يجب عليك ان تقوم بتغير نمط التدريب, ويمكنك عمل الDrop set لمدة اسبوعين مثلاً, ثم الرجوع الى النمط القديم في التمارين.
ما هو الDrop Set : لأداء هذا النمط من التدريب, فلنفترض انك تريد القيام بعمل تمرين للبايسيبس بهذا النمط… في البداية ضع الوزن الذي يجعلك تقوم بعمل 8 تكرارات بصعوبة, وعند انهاءك للتكرارات ال8, قم بتقليل ثلث الوزن تقريباً, وقم فوراً بعمل 8 تكرارات اخرى, وبعد انهاءك لهم, قم بتقليل ثلث الوزن أيضاً, وقم بعمل 8 تكرارات أخرى. بعدها خذ استراحة بسيطة, وثم قم بعمل جولتين عاديتين كل منهما 8-10 تكرارات.
3-قم بعمل تمارين السواعد بطريقة صحيحة  
عضلات السواعد هي مهمة جدأ لآننا نستخدمها ونحتاجها تقريبأ في كل تمرين لذلك يستلزم ان يكون لديك عضلات سواعد قوية لكي تساعدك في اداء التمارين للنهاية , وأهم الطرق للحصول على عضلات سواعد قوية هي بعمل التمارين بطريقة صحيحة اي عمل حركة كاملة وليس نصفية لان هذا خطأ يقع فيه الكثيرون. ضع وزن يمكنك عمل به مثلآ 15 تكرار 3*5 جولات وقم بعمل على الاقل تمرينين لكل مرة تتمرن بها السواعد .
4- الأكل الجيد + الأكل الجيد 
من اهم الأشياء لبروز عضلات جسمك هوا الأكل فعليك ان تهتم بنضامك الغذائي , وركز على تناول كمية كبيرة من البروتين مع تناول الكاربوهيدرات ايضأ  لانها مفيدا لإمداد جسمك بالطاقة وتساعد الجسم في بناء العضلات , حاول ان تتناول 5-7 وجبات في اليوم في كل وجبة تحتوي على 27 غرام بروتين على الأقل .
أهم شيء للحصول على عضلات في جسمك هو اهتمامك بنظامك الغذائي, ركز على تناول كمية كبيرة من البروتين, ولا تنسى أيضاً تناول الكاربوهيدرات , فهي مفيدة لامداد جسمك بالطاقة وتساعد الجسم في بناء العضلات, حاول ان تتناول 5 وجبات باليوم, كل وجبة تحتوي على 30 جرام بروتين على الأقل.
5-تمرن يومين في الاسبوع تمرين الذراع
قم بعمل هذه الحركة فقط في حالة قيامك بال4 نقاط السابقة وعدم الحصول على نتيجة, فربما يجب عليك ان تتدرب عضلات اذرعك أكثر مما تقوم به حالياً, لذلك يمكنك اضافة يوم زيادة تقوم به بعمل تمارين عضلات الأذرع, وأهم شيء بعد هذا اليوم هو حصولك على قسط كافي من النوم.
في النهاية اتمنى ان اكون قد افدتكم بشيء  وبتعليق بسيط تشجعوننا على الإستمرار  . 
خمسة اسرار للحصول على اذرع ضخمة خمسة اسرار للحصول على اذرع ضخمة بواسطة Hos2am Hassan on 2:40 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات

الأرشيف

عن القالب

مدون محترف