اهم النصائح لتقوية الأعصاب

اهم النصائح لتقوية الأعصاب للاعبي كمال الأجسام 

في البداية احب ان اذكر لكم بعض النقاط التي تتسبب في ضعف الأعصاب 

1-الجلوس على الكومبيوتر

ان الجلوس على الكومبيوتر  لفترات طولية يسبب ضعف في الأعصاب بسبب الإشعاعات الضارة و يسبب ايضأ بالتهاب اوتار اليدين من ضغط الكيبورت والفارة او الماوس 

2-السهر لمدة طويلة 
ايضأ السهر لفترات طويلة  يعضف الأعصاب بسبب ان السهر يجهد الجسم كثيرأ ويرهقه 

3- الأرهاق 

ان الأرهاق يجهد جميع اعضاء الجسم ومن ضمنهم اوتار الأعصاب ,لذلك اذا احسست بأنك مرهق فيجب عليك اخذ قسط من الراحة الأستجمام وان تسترجع قواك .


الأن نتجه الى الغذاء الصحي الذي يساعد على تقوية الأعصاب 

1- الكبدة : غنية بفيتامينات ب6 وب12 اللازم والمفيد لتصنيع الموصلات العصبية وتقويتها ، كما أنها تحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد الجهاز العصبي على أداء وظيفته بشكل جيد .

2- البيض : يفيد البيض في تقوية الجهاز العصبي وتحسين أدائه لما يحتويه من فيتامين ب ، وأيضا مادة الكولين المنظمة لعمل الدماغ والجهاز العصبي

3- الخس : مفيد لتهدئة وتقوية الأعصاب بشكل كبير لما يحتويه من فيتامين ب وفيتامين ه ، وكذلك الماغنسيوم والكالسيوم ، وهو يعمل على تخليص الجسم من الاجهاد والقلق مما يعالج التوتر العصبي .
4- السمك : يحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعة أوميجا 3 و6 وهما ضروريان لنمو الخلايا العصبية ، وقيامها بوظيفتها في توصيل الاشارات العصبية للعضلات وتنفيذها لها بشكل منضبط ، وقد لوحظ تأثير تناول السمك على قدرة التعلم والادراك بشكل كبير .
5- الفراولة : تعمل على الحد من تدهور وظائف الجهاز العصبي والدماغ ، فتحمي الأنسجة من التدهور لما تحتويه من كم مناسب من اليود الذي يعمل على تحسين سير الاشارات العصبية في الخلايا العصبية .
6- الموز : كنز لصحة الدماغ والجهاز العصبي ، لما يحتويه من بوتاسيوم بنسبة عالية تقوي الأعصاب ، وفيتامينات ب6 وب12 أيضا ، كما أنه مهدئ للأعصاب لاحتوائه على مادة التربتوفان وهي حمض اميني هام يساعد على انتاج السيروتونين المهمة للدماغ والخلايا العصبية .
7- الكيوي : يحتوي على البوتاسيوم المفيد في سلامة وتقوية الجهاز العصبي ، كما يحتوي على مادة السيروتونين التي تهدئ الجهاز العصبي وتخفف الاضطرابات والتوتر كما أنها تساعد على النوم .
8- التمر : غني بالسكريات سريعة الامتصاص المفيدة لتحسين أداء الدماغ والخلايا العصبية ، وفيتامين ب الذي يحافظ ويقوي الجهاز العصبي ويعالج التوتر .
9- اللحوم الحمراء : تحتوي على مادة الجليكوجين الذي يتحول إلى جلوكوز المفيد في تقوية الجهاز العصبي وتحسين أدائه ، كما تحتوي على فيتامينات ب المتعددة المقوية للأعصاب .

10- العدس : من أهم الأغذية لتقوية الجهاز العصبي ، كما أنه يعالج الأمراض العضوية الناتجة عن ضعف الأعصاب والتوتر مثل التهاب القولون العصبي ، وبفضل تناول العدس بقشوره للفائدة العلاجية الكبيرة لها .
وبعد ذلك نتجه الى التمارين 
تمارين البطن والقطنية يقوون الاعصاب ,فعليك باداء تلك التمارين لما تمتلكه من اهمية للاعصاب وتنشيف العضلات 

تمرين لتقوية الأعصاب 
تمارين البطن لتقوية الأعصاب وتقسيم العضلات 
لزيادة قوة التمرين يمكنك وضع وزن على منطقة الصدر وعمل التمرين 

تمارين الساعد والريست 

بالنسبة لاعصاب اليدين طبعأ هي تمارين الرست والساعد لانها تقوي العصب و تجعلك ترفع اوزان اكبر 

اعمل تكرار لا يقل عن 15 مرة 

تمرين الساعد والرست
ايضأ كل تمارين الذراعين تقوي العصب مثل الأكتاف والباي والتراي , وايضأ يمكنكم شراء مقبض هاند  جريبس Hand Grips لانه يساعد في في تقوية العضلات 
Kuvahaun tulos haulle hand grips
هاند جريبس 




تمرين الضغط هو من افضل التمارين لتقوية الأصاب , قد يكون التمرين صعب بالبداية لكن بعد مرور فترة ليست بطويلة ممكن ان تحقق مرادك , يمكنك البدء في البداية ب20-30 ثانية ويوم بعد يوم تزيد الوقت لتصل الى 3 دقائق 

Kuvahaun tulos haulle ‫تمرين الضغط لتقوية الاعصاب‬‎
تمرين الضغط 
لمن لا يعرف كيف يتم عمل هذا التمرين , كل ما عليك فعله ان تسند نفسك على مرفقيك كما في الصورة وتحسب الوقت. 
بالبداية سوف تحس في الرجفة من التمرين لقوته لكن هذا الشي يحدث مع الكل 




اتمنى ان اكون قد افدتك بشيء بسيط . اذا لديكم اي استفسار راسلونا اسفل الموضوع
اهم النصائح لتقوية الأعصاب اهم النصائح لتقوية الأعصاب بواسطة Hos2am Hassan on 2:41 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات

الأرشيف

عن القالب

مدون محترف