العلاقة بين زبدة الفول السوداني وبناء العضلات

العلاقة بين زبدة الفول السوداني وبناء العضلات 

زبدة الفول السودانى هى غذاء رئيسى او صنف غذائى رئيسى يجب ان يوجد فى النظام الغذائى الخاص بلاعب بناء الاجسام، لأنها غنية بالمغذيات الكثيفة مثل الدهون الصحية والبروتين، ومرتفعة ايضاً فى السعرات الحرارية، وتساعد فى تحسين الأداء الرياضى.
لاعبى كمال أجسام بحاجة دايماً إلى إتباع نظام غذائى غنى بالاطعمة الغنية بالمغذيات وتوفير الكثير من الفيتاميناتوالمعادن، زبدة الفول السودانى بها نسبة عالية بالمواد المضادة للأكسدة، والتى تساعد فى حماية الخلايا من التلف من الجذور الحرة فى الدم، كما انها تحتوى على كمية كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتى تحسن من صحة القلب وتساعد فى إنخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

فوائد زبدة الفول السودانى:

ملعقتين من زبدة الفول السودانى تحتوى على أكثر من 8 جرام من البروتين، وما يقرب من 2 جرام من الألياف الغذائية، 208 ملليجرام من البوتاسيوم، وأكثر من نصف جرام من الحديد، و3 جرام من السكر، نسبة الدهون 13 جرام وهى الدهون الاحادية المشبعة الصحية للقلب والعضلات، بالإضافة الى النحاس والمغنسيوم والفوسفور والزنك، وجميع المعادن التى تدعم صحة القلب، كما انها تدعم ايضاً إصلاح العضلات بعد الإصابة، وهذا يؤدى إلى التعافى بشكل أسرع وخفض إحتمال الإصابة المتكررة فى نفس المكان.

السعرات الحرارية:

كما أن ايضاً زبدة الفول السوادنى غنية بالسعرات الحرارية، ملعقة كبيرة يمكن ان تحتوى على أكثر من 250 سعرة حرارية، إذا كنت تبحث عن زيادة الوزن فهذا بكل تأكيد مفيد لك، يمكن إضافة ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوادنى إلى كل وجبة، او مع تناول مكمل البروتين الخاص بك لبناء العضلات.

العلاقة بين زبدة الفول السوداني وبناء العضلات العلاقة بين زبدة الفول السوداني وبناء العضلات بواسطة Hos2am Hassan on 4:17 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات

عن القالب

مدون محترف