افضل تمارين لتقوية عضلة الصدر العلوية

افضل تمارين لتقوية عضلة الصدر العلوية 




الكثير من لاعبين كمال الاجسام المبتدئين والمتوسيطين لديهم ضعف ونقص بالنمو في الالياف العلوية للصدر مقارنة بباقي عضلة الصدر . وهذا لأنهم لا يستهدفون هذا الجزء بشكل فعال ويركزون عليه .

ان التمارين مثل البار والبنش والدمبل والتفاتيح او بما يسمى الفراشة  يقومون بتمرين الالياف العلوية للصدر , لكن ما يعيبها انها ليس بالقوة التي ممكن ان تحقق لك عضلة صدر متكاملة او مربعة كما هو معروف عندنا .

في هذا الموضوع سنتعرف على تمرين واحد يركز على هذه العضلة العلوية , وهذا التمرين قل من بعرفه في وطننا العربي . يوجد العديد من التمارين التي تركز على هذه العضلة ,لكن هذا اهمهم .

التمرين هو : ضغط البنش الواسعة بقبضة عكسية او مقبلوبة

اثبتت دراسة استرالية باستخدام الاقطاب الكهربائية EMG ان البنش المائل لأعلى , والذي يقوم به اغلب المتدربين ,يركز على العضلة العلوية بنسبة 5% فقط بينما يركز على الكتف بنسبة 85% , هذا واثبتت دراسة اخرى ان تمرين البنش ضغط بالقبضة المقلوبة يزيد من استهداف عضلة الصدر العليوية بنسبة 30% .

وهذا يعني ان تمرين ضغط البنش بقبضة مقلوبة وواسعة اكثر فعالية 6 مرات من البنش المائل للأعلى , وذلك لان قلب قبضة اليد بهذا الشكل  بقلل من تمرين الكتف والترايسيبس اثناء الضغط .




افضل تمارين لتقوية عضلة الصدر العلوية افضل تمارين لتقوية عضلة الصدر العلوية بواسطة Hos2am Hassan on 2:16 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات

عن القالب

مدون محترف