تعرف على فوائد الشوفان

اليك اهم فوائد الشوفان الطبيعية 


الشوفان منتج طبيعى 100 فى المئة، يساعدك الشوفان على زيادة حجم العضلات ومصدر ممتاز للطاقة والفيتامينات.
الشوفان لإنقاص الوزن:
الذين يستهلكون الشوفان بإنتظام هم أقل عرضة للسمنة، فى الواقع تشير الدراسات إلى أن البالغيين الذين يعانون من الزيادة فى الوزن بنسبة 50 فى المئة، يساعدهم الشوفان فى التخلص من الوزن الزائد فيحتوى على الألياف القابلة للذوبان التى تشكل مادة هلامية فى الجهاز الهضمى، مما تسبب لك الشعور بالشبع لفترة طويلة وفى النهاية فهو يساعدك على تخفيف الوزن، والهلام هو مادة تشكل بداخل الجسم وتساعدك على التخلص من الكولسترول السىء والتقليل من إمتصاصه فى مجرى الدم.
الشوفان لزيادة الطاقة:
تحتاج السعرات الحرارية لتعطيك الطاقة التى تحتاجها لممارسة التمارين، الشوفان هو مصدر جيد للكربوهيدرات، هناك دراسات أثبتت أن اللاعب الذى يتناول الشوفان قبل ساعة من ممارسة التمارين، يصبح لديه التمثيل الغذائى إيجابي ويعيطيك أفضل النتائج لتحسين الأداء خلال ممارستك للتمارين
.
مصدر ممتاز للفيتامينات الضرورية:
لاعب بناء الاجسام او الشخص العادى بحاجة إلى الفيتامينات دائماً فيمنحك الشوفان الفيتامينات الضرورية مثل: البيوتين، وحامض الفوليك، ويحتوى على 7 احماض أمينية أساسية بالإضافة إلى المعادن مثل السيليكا والفيتامينات B و E، ويعرض التوازن الأمثل للبروتينات والكربوهيدرات والدهون، مما يجعله غذاء مثالياً لبناء كتلة العضلات.
مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية:
الشوفان مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية اللازمة لإتباع نظام غذائى متوازن ويقوى جهاز المناعة، كما أنه يبطىء من عملية الهضم لديك، ويتحكم أيضاً فى مستويات الجلوكوز فى الدم، وبهذا يساعدك على تجنب العديد من المخاطر من مرض السكر.
بالإضافة إلى ذلك يحتوى على المواد الكيميائية النباتية التى تم إكتشافها لتقليل خطر الإصابة بالسرطان، وبالاخص سرطان الثدى والبروستاتا وبطانة الرحم، تناول الشوفان شكل منتظم يقلل من خطر التعرض بمرض السرطان.
الشوفان يحتوى على الأتى لكل 100 جرام:
الطاقة: 335 سعرة حرارية
البروتين: 12 جرام
الكربوهيدرات: 60 جرام
الدهون: 7.1 جرام
الألياف: 6 جرام
الحديد: 5.8 ملغ
الثيامين: 0.52 غرام
أفضل طريقة للتحضير:
الطريقة الأكثر شيوعاً هى ان تنقع رقائق الشوفان لبضعة دقائق فى اللبن او الماء ويفضل ان يكون أى منهم ساخن، ثم قم بخلطهم جيدا.
الشوفان باللبن مزيج رائع يمكن ان تضمه إلى برنامجك الغذائى سواء كان برنامج كمال أجسام او اللياقة البدنية.

تعرف على فوائد الشوفان تعرف على فوائد الشوفان بواسطة Hos2am Hassan on 12:46 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات

الأرشيف

عن القالب

مدون محترف