5 نصائح مهمة لتضخيم العضلات في وقت قصير

5 نصائح مهمة لتضخيم  العضلات في وقت قصير 


  1. رفع الاوزان الثقيلة 
يوجد عدة طرق لكي تحصل على العضلات التي تريدها في وقت قصير 
احد هذه الطرق هو ان تستخدم الوزن الثقيل خلال التمارين

عند استعمال الوزن الخفيف يمكن للشغل الوصول الى عدد العدات 12-15 بل يمكنهم الوصول لعدات اكثر  خلال التمرين 
لكن بالامكان كسب منها القليل من العضلات ولكن بطريقة بطيئة وتحتاج الى سنين لتصل الى مرادك 

لكن التمرين بالاوزان الثقيلة يتراوح عدد العدات فبها خلال المجموعة ما بين 6-8 عدة بحيث تكون غير قادر على اداء اي عدة اخرى . هذا التمرين المناسب اذا اردت ان تحصل على عضلات كبيرة بفترة قصيرة 


2. الاوزان الحرة هي الحل وليس الاجهزة 

الوزن الحر : يقصد به التمرين بواسطة الدمبلز والبار
الاجهزة : يقصد بها جهاز البطن والارجل والكتف الخ...

التمارين الاساسية في برنامج الخاص يجب ان تحتوي على تمارين الوزن الحر وليس الاجهزة  لان الاجهزة تعتبر  مفيدة ولكن بجزء من العضلة وليس كلها .
يمكن التمرين بالاجهزة بعد التامرين الاساسية بالوزن الحر 

3- طرق و اساليب التمرين
يوجد عدة طرق و اساليب معينة تعمل على تضخيم العضلة فى وقت سريع و هذه الطرق لا يوجد افضلية بين بعضها, فجميعهم يعملون بشكل جيد و مثالى على بناء العضلات و لكن حاول دائمأ ان تغير في جدول التمارين لان الاستمرار على اسلوب واحد فقط هذا سوف يؤدى الى ثبات فى حجم وقوة العضلة نتيجة لتعود جسمك على نفس الضغط العضلى .
لذلك انصح بالتغيير فى كل من الاساليب التالية كل فترة وجيزة تتراوح ما بين 4-6 اسابيع .

4- أهمية التنويع فى  جدول   التمرين (هام)
المشكلة الشائعة بين ممارسين رياضة كمال الاجسام هى ثبات حجم الجسم عند حد معين بعد فترة معينة غير محددة, فتصل العضلة الى حجم معين وبعدها مهما مارسوا و استمروا فى ممارسة رياضة كمال الاجسام فتظل أجسامهم ثابتة عند حد معين, وهذا بسبب تكيف الجسم على نفس النشاط و نفس العوامل .
لذا فيجب التغيير فهذه العوامل.
ولكى تضع جسمك خارج نطاق الروتين وتحت نطاق التغيير يجب عليك التغيير فى عوامل التمرين بشكل مستمر و يمكنك تغيير جدولك فى فتره تتراوح ما بين 4-6 اسابيع. 
لكي ابسطعها عليك : يوجد لكل عضلة من الجسم الكثير من التمارين . انت عليك فقط ان تختار من 4-6 تمارين بين فترة شهرين تغير التمارين بعد هذه المدة 

5- الراحة الكافية وتقليل ايام التمرين (هام جدا)
رغم اصرارى على اهمية الغذاء الذى بدونة لا يمكن اعادة بناء العضلة و لكن الراحة اهم من الغذاء فالراحة هى اهم عامل من عوامل اعادة بناء العضلة .
فيشترط عليك الراحة التامة فى الايام التى لا تتمرن فيها فهذا يعمل على اعادة بناء خلايا العضلة بشكل اسرع و اكثر .
فيوجد بعض من العضلات تكون فترة اعادة بنائها تتراوح ما بين 3-5 ايام, فإذا قمت بارهاق العضلة خلال هذه الفترة فبذلك انت تؤثر على اعادة بنائها مما سوف يفقدها الكثير من الخلايا اكثر مما سوف تكسبه .
وكما ادعوك الى الراحة فى الايام التى لا تتمرن فيها, فانا ادعوك ايضا الى الراحة خلال التمرين نفسه لذلك انصحك باخذ قسط من الراحة يصل الى 3 دقائق بين كل مجموعة و مجموعة كما حاول ان تراعى عدم برود العضلة, لا تجعل احد يسخر منك و يرجعك الى الوراء فبسبب انك لا تملك جسم مثالى تسلم نفسك له و كما اودك ان تكون واثق كل الثقة من نفسك فلا تحرم نفسك من تطبيق المعلومات التائه عن اذهان الناس .
و كما انصحك فى ظل فترة راحتك ( 3 دقائق بين كل مجموعة و مجموعة) قم بعمليات الاطالات .

 نصيحة : تجنب ارهاق العضلة وتكرار نفس التمارين يوميا او بين يوم ويوم لان هذا الشي ممكن ان يضرك اكثر من ان يفيدك . عليك تمرين العضلة الواحد مرة في الاسبوع او ان تطلب الامر مرتين لحد اقصى 


5 نصائح مهمة لتضخيم العضلات في وقت قصير 5 نصائح مهمة لتضخيم  العضلات في وقت قصير بواسطة Hos2am Hassan on 3:37 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات

الأرشيف

عن القالب

مدون محترف