نصائح للتخلص من الوزن الزائد في شهر رمضان

إليك سيدتي اهم نصائح للتخلص من الوزن الزائد في شهر رمضان 


بعد بدأ اول ايام رمضان , هل تعلمي سيدتي انك يمكنك الأستفادة من هذا الشهر الكريم ليس فقط بالعبادة ولمة العيد ,لكن أيضاٌ بأن تتخلصي من الشهوم المتراكة في جسمك والتي اكتسبتيها  طوال العام .  خاصتأ ان هذا الرمضان يقع في الصيف  , وهي فرصة جيدة للتخلص من الوزن الزائد اسرع عن طريق اتباع نضام غذائي صحي.

إليك سيدتي اهم نصائح للتخلص من الوزن الزائد في شهر رمضان 

  1. كما نعرف كلنا ان الصيام بهكذا طقس الحار وطول ساعات الصيام يفقد الجسم الكثير من الماء والأملاح  عن طريق العرق والذهاب الى دورات المياه اكثر , لذلك ننصحك ان تتناولي البطيخ والجبنة وهي اكلة شهية مشهورة باكثر البلدان العربية , حيث انهما يحتويان على الجلوكوز والأحماض الامينية اللازمة لتعويض ما يفقده الجسم من الماء والأملاح .
  2. شرب كمية كافية من الماء والعصائر الطبيعية مثل التمر الهندي وغيره , وهو شي لا بد منه لتجنب الجفاف وإزالة السموم من الجهاز الهضمي .
  3. تناول البطاطس المسلوقة بقشرتها طريقة اخرى لتجنب الشعور بالجوع أثناء نهار رمضان , وفي نفس الوقت يقلل كم نسبة الكوليسترول في الدم , وكذلك تساعد في فقدان الوزن .
  4. تجنبي سيدتي الإرهاق أثناء الصيام ,, نضرأ لطول وقت الصيام هذا العام , يفضل اكل الأطعمة بطيئة الهضم في السحور , مثل الأطعمة التي تحتوي التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة , ومنها الشعير والفول العدس والشوفان .
  5. تناول الفاكهة في السحور , ومن اهمها التفاح بقشرته ,فهو يعطيكي الشعور بالشبع اثناء الصيام ,وفي الوقت يزيد من فقدان الوزن.
  6. تجنبي الاكل المقلي والحار , لانه يمكن ان يسبب عسر هضم وثقل على المعدة , ويؤدي الى زيادة نسبة الكولسترول في الدم.
  7. اذا كنت من الناس الذين تعودو على تناول المشروبات مثل القهوة ومشتقاتها التي تحتوي على الكفيين , فعليكي ان تقللي ذلك على  فنجان واحد في اليوم فقط وبعد الافطار , وذلك لان الكافيين يؤدي الى زيادة التبول وبالتالي يؤدي الى فقدان المزيد من الاملاح المعدنية ويرفع العطش , شرب الشاي الاخضر يساعد في عملية حرق الدهون . ننصحك به .
  8. استبدلي الحلويات الدسمة والغنية بالدهون مثل الكنافة والقطايف واستبدليها بالحلويات التي تحتوي على سعرات حرارية اقل مثل المهلبية والمشمشية , حيث يمكن ان تحمي من امراض المزمنة كامراض القلب والأوعيية الدموية , ويمكن ان تخفض مستوى الكوليسترول في الدم .
  9. ننصحك بتناول وجبة افطار متوازنة تحتوي على جميع المجموعات الغذائية للحفاض على وزنك وصحتك ,  لكن نوع واحد من كل مجموعة , مثلآ تختاري نوع واحد من الكارب مثل الأرز أو المعكرونة او البطاطس او الخبز , ولذلك لتزويد الجسم بما يكفي من الطاقة , دون زيادة في السعرات الحرارية , اللحم الاحمر والسمك وصدر الدجام افضل المصادر للبروتين اختاري فيما بينها لتزويد جسمك بجميع الأحماض الأمينية التي تحتاجها.
  10. تناولي الزبادي والفول في السحور , وذلك لان الزبادي يساعد في عملية الهضم . والفول يعطيكي الشعور بالشبع خلال النهار , وفي الوقت نفسه يحتوي على البروتين والمعادن والمواد الغذائية اللازمة للحفاض على لياقتك البدنية , لذلك هو الحل الأمثل للسحور 
وفي النهاية سيدتي الاصرار والعزيمة هما العامل الأساسي في هذه المرحلة , ممكن ان يكون صعب عليكي ان تتبعي هذا النضام في البداية لكن مع مرور الوقت سوف تتعودين عليه وفي نهاية الشهر ستحسين في الفرق الكبير في نقصان الوزن .






نصائح للتخلص من الوزن الزائد في شهر رمضان نصائح للتخلص من الوزن الزائد في شهر رمضان بواسطة Hos2am Hassan on 4:42 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات

عن القالب

مدون محترف